يبدو أن مصطلح 4G هو الكلمة الطنانة للربع الرابع من عام 2010. فما هو إذن؟ يشير 4G إلى الجيل الرابع من المعايير اللاسلكية الخلوية. إنه وريث لمعايير 3G و 2G ، بهدف توفير مجموعة واسعة من معدلات البيانات ، حتى النطاق العريض الفائق (جيجابت) ، لمستخدمي الأجهزة المحمولة والثابتة. يتم حاليًا نشر تقنية ما قبل الجيل الرابع في عدد من الأسواق الأمريكية الرئيسية. الغرض من هذه المقالة هو إطلاعك على ماهية 4G وما هو ليس كذلك وكيف ستتكامل معززات إشارة الهاتف الخلوي مع 4G.

مصطلح 4G محير بعض الشيء ، لكنني سأحاول تقسيمه ببساطة قدر الإمكان. وفقًا لتعريف قطاع الاتصالات الراديوية (ITU-R) (الاتحاد الدولي للاتصالات – قطاع الاتصالات الراديوية) ، فإن 4G هو توفير معدلات بيانات تصل إلى 100 ميجابت في الثانية للأجهزة المحمولة وما يصل إلى 1 جيجابت في الثانية للأجهزة الثابتة. الشبكات الحالية المسوقة على أنها 4G ليست 4G حقًا. شبكة 4G LTE من Verizon ، والتي سيتم طرحها في 38 مدينة رئيسية بحلول نهاية العام وتغطي ما يقرب من 100 مليون شخص ، ستدعم فقط 5-12 ميجابت في الثانية على الوصلة الهابطة. في حين أن هذا بعيد كل البعد عن سرعة 100 ميجابت في الثانية المطلوبة ليتم اعتبارها 4G حقيقية ، إلا أنها لا تزال أفضل بحوالي 5 إلى 10 مرات من متوسط ​​الوصلة الهابطة 1 ميجابت في الثانية المتاح حاليًا مع EV-DO. توفر شبكة Sprint’s 4G ، المستندة إلى WiMAX ، سرعات تنزيل واقعية تبلغ حوالي 4 ميجابت في الثانية. مرة أخرى ، ليس صحيحًا 4G. لا يُتوقع الوصول إلى سرعات 4G الحقيقية حتى إصدار LTE-Advanced لـ Verizon و AT&T وغيرها أو WiMAX 2 لـ Sprint. لا تزال تقنيات 4G الحقيقية قيد الموافقة ولا يُتوقع نشرها لمدة 2-3 سنوات أخرى على الأقل.

هل تفكر في شراء معزز إشارة هاتف خلوي مزدوج النطاق ولكنك لست متأكدًا من كيفية ملائمة 4G للصورة؟ نظرًا لأن جميع معززات إشارة الهاتف الخليوي مزدوجة النطاق المباعة تجاريًا تعمل اليوم في نطاق 850 و 1900 ميجاهرتز ، فلن تعمل مع تقنيات 4G LTE أو WiMAX الناشئة ، والتي تبلغ 700 ميجاهرتز (Verizon 4G وأخيراً AT&T 4G) و 2.5 GHz (Sprint) 4G) على التوالي. كما أنها لن تعمل مع ترددات AWS 1700MHZ و 2100 MHz المستخدمة بواسطة T-Mobile 3 / 4G. ومع ذلك ، إليك بعض النقاط التي يجب مراعاتها إذا كنت تفكر في شراء معزز إشارة الهاتف الخلوي ولكنك لا تزال على الحياد بشأن كيفية ملاءمة 4G في الصورة: مقوي شبكة 5G

سيتم استخدام 4G ونطاقات التردد الجديدة في الغالب للبيانات ، مع استمرار نقل الصوت في نطاق 850 ميجاهرتز أو 1900 ميجاهرتز. إذا كنت تستخدم هاتفك كهاتف وليس لديك خطة بيانات أو تستخدم Wi-Fi للبيانات ، فلا داعي للقلق بشأن عدم عمل المعزز أو أن يصبح قديمًا. قد لا يكون هذا هو الحال مع جميع شركات الاتصالات ، لذا من الأفضل الاتصال بمشغل شبكة الجوال ومعرفة الترددات التي يستخدمونها للصوت في منطقتك المحددة. مقوي سيرفس 5G
4G غير متوافق مع هواتف 3G أو الأقدم. ستحتاج إلى شراء هاتف جديد إذا كنت تخطط للاستفادة من سرعات بيانات 4G. ومع ذلك ، ستكون هواتف 4G متوافقة مع شبكات 3G ، لذا إذا سافرت خارج مدينة 4G ، فسيظل بإمكانك الوصول إلى سرعات بيانات 3G.
طرح 4G بطيء. وفقًا لموقع Verizon على الويب ، لا يخططون للحصول على تغطية 4G لتتناسب مع تغطية 3G الحالية الخاصة بهم لمدة 3 سنوات أخرى. إذا كنت تعيش في منطقة ريفية وليس لديك حاليًا تغطية 3G ، فلا يجب أن تتوقع تغطية 4G لمدة 2 إلى 3 سنوات أخرى على الأقل. لا تزال AT&T تركز على ترقية شبكة 3G ولا تخطط لطرح 4G LTE حتى وقت ما في عام 2011 ، وكما هو الحال مع Verizon ، من الأفضل أن تخطط للانتظار لفترة أطول إذا كنت لا تعيش في منطقة حضرية كبرى .
اختيار هاتف 4G محدود. يأتي معظم الطلب على 4G من الشركات وليس المستهلكين. مع وضع ذلك في الاعتبار ، ستركز شركات الاتصالات على تطوير حلول موثوقة للكمبيوتر المحمول من الجيل الرابع قبل التركيز على هواتف الجيل الرابع بأسعار معقولة للمستهلكين. توقع ربما طرازًا واحدًا أو طرازين للهاتف لكل شركة اتصالات للاختيار من بينها حتى يتم نشر 4G بالكامل.
إذا صادفت هذه المقالة ، فأنت على الأرجح لا تعيش في منطقة حضرية كبرى ، حيث تتمتع المدن الكبرى عمومًا بتغطية ممتازة للهواتف المحمولة ، ولن تبحث عن معلومات حول معززات إشارة الهاتف الخلوي. هل ترغب في شراء معزز إشارة الهاتف الخلوي المثبت ، ولكنك تريد التأكد من أنك لن تضطر إلى استبدال استثماراتك التي تزيد عن 300 دولار في بضع سنوات أخرى؟ من الآمن أن نقول إنه إذا كنت لا تعيش في منطقة حضرية كبرى ولم يكن لديك حاليًا 3G في منطقتك ، أو استغرق مشغل شبكة الجوال بضع سنوات للحصول على تغطية 3G لك ، وهو هاتف خلوي مزدوج النطاق بسرعة 850 ميجاهرتز / 1900 ميجاهرتز لن يصبح معزز الإشارة قديمًا في أي وقت قريب.

بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من وجود مكبرات صوت خاصة بالنطاق في السوق ، فأنا لست على دراية حاليًا بأي معززات ثلاثية النطاق أو رباعية الموجات ستعمل مع جميع شركات الاتصالات وجميع تقنيات البيانات. حتمًا ، مع بدء 4G LTE و WiMAX في الظهور ، سيبدأ مصنعو تقوية إشارة الهاتف الخلوي في تطوير معززات متوافقة. لا يمكنك ببساطة هزيمة الفيزياء وبغض النظر عن تقنية الهاتف الخلوي الجديدة التي تظهر ، ستكون هناك حاجة دائمًا إلى تعزيز إشارة الهاتف الخلوي لبعض الأشخاص.

لسوء الحظ ، إذا كنت تخطط لقفز o