في هذه الأوقات من القيود المالية المشددة التي تفرضها حالة الاقتصاد ، ربما يكون من الحكمة محاولة تعلم بعض مهارات صيانة السيارة الأساسية. إذا تمكنت من إدارة ذلك وكنت قادرًا على الحفاظ على سيارتك في حالة تشغيل لفترة أطول ، فيمكن إعادة توجيه الأموال التي كنت ستنفقها في المرآب المحلي الخاص بك على مشكلات صغيرة في مكان آخر.

محرك

بنشر متنقل

فحص زيت المحرك الخاص بك:

هذا سريع وسهل وشيء يجب أن يكون كل سائق سيارة قادرًا على القيام به. إذا كان مستوى الزيت مرتفعًا جدًا ومنخفضًا جدًا ، فقد يتسبب ذلك في مشكلة خطيرة لمحركك. من أجل التحقق من مستويات الزيت بدقة ، عليك أولاً إيقاف سيارتك على منطقة أرض مستوية ثم الانتظار حتى يبرد المحرك.

كراج متنقل

بمجرد أن يبرد المحرك ، حدد مكان مقياس العمق وامسحه بقطعة قماش وضعه مرة أخرى في أنبوب الغمس. انتظر لحظة ثم اسحبها للخارج ببطء. ألق نظرة على المستويات الموجودة على مقياس العمق. إذا كانت بين العلامات العالية والمنخفضة فالسيارة بخير. إذا كان مستوى الزيت منخفضًا جدًا ، قم بتثبيته وفقًا لذلك. لسوء الحظ ، إذا كان مستوى الزيت مرتفعًا جدًا ، فسيتعين عليك تصريف الزيت الزائد من السيارة بنفسك ، أو اصطحابه إلى المرآب.

التحقق من مستوى المبرد الخاص بك:

هذه مهمة سهلة أخرى يمكن لأي شخص القيام بها. يختلف كل محرك من حيث مكان تخزين المبرد. إذا لم تكن متأكدًا بشأنك ، فتحقق من كتيب الشركة المصنعة. بمجرد تحديد مكان حامل المبرد – انتظر حتى يبرد المحرك قبل التحقق – سترى علامات على الخارج تشير إلى “مرتفع” و “منخفض”. تأكد من أن المبرد بين هاتين العلامتين.

العجلات / الإطارات

نظف غبار الفرامل بانتظام:

تأكد من تنظيف أي أوساخ تتجمع على الفرامل بانتظام. إذا ترك هذا الخليط من الأوساخ ، فإن الماء والحرارة التي تأتي من الفرامل ستصبح صلبة وتلتصق بالعجلات الخاصة بك. للحصول على أفضل النتائج ، استخدم إسفنجة مبللة لإزالة “غبار الفرامل”.